الصفحة الرئيسية ›› الخدمات المصرفية للشركات ›› تمويل رأس المال العامل

ميثاق
تمويل رأس المال العامل
تمهيد

باعتباره أكبر كيان رائد في العمليات المصرفية الإسلامية في عمان، فإن ميثاق يتمتع بمكانة تسمح له بفهم احتياجات تمويل رأس المال العامل للشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال في السلطنة. يقدم ميثاق خطط تمويل رأس المال العامل (مرابحة) المتوافق مع الشريعة للشركات في قطاع الصناعات. فنحن نريد منك أن تركز على نمو عملك. ولتسهيل هذا النمو، فإننا نقدم لك أفضل خطة تمويل مفضلة للزبائن لشراء معدات أو بضائع محلية أو مستوردة.

التنبؤ باحتياجات الزبائن من أجل تمويل رأس المال العامل والذي يشمل شراء البضائع، والإيفاء بالالتزامات قصيرة المدى مثل دفع الرواتب والإيجار والفواتير، يجعل من ميثاق تقديم منتج يلبي هذه الاحتياجات تحت مسمى مرابحة البضائع.

مرابحة البضائع منتج عملي جدا لتلبية احتياجات زبائننا. الأمر بأكمله متعلق بالشفافية حيث يجب على البنك - البائع - بالإفصاح للزبون عن كل التفاصيل ويشمل ذلك التكلفة الحقيقية والأرباح.

الأساس الشرعي

المرابحة نوع من أنواع البيع المضاف إليه مقدار الربح، يكشف فيه البائع عن التكلفة إلى المشتري ويضيف هامش ربح إلى التكلفة الأصلية. وفقا لمرابحة البضائع، يقوم البنك بشراء البضائع المحددة من قبل الزبون مع انتقال مخاطر التملك ومخاطر تغير الأسعار إلى البنك ثم يتم بيعها للزبون مقابل ثمن مؤجل. في بعض الحالات يتم تعيين الزبون كوكيل عن البنك لشراء البضائع بشرط التوافق مع بعض الشروط والمتطلبات.

إذا كنت ترغب في معرفة طريقة عمل هذا المنتج، انقر هنا.

المزايا
  • حلول متوافقة مع الشريعة الإسلامية وفقا للقيم الأخلاقية والشفافية.
  • تمويل يصل إلى 80٪ من قيمة البضاعة.
  • أسعار تنافسية مع انخفاض المدفوعات وفترة تمويل أطول تصل إلى 5 سنوات.
  • إجراءات موافقة سهلة ومريحة وسريعة بالحد الأدنى من الوثائق.
  • تأمين تكافلي مجاني على الحياة.
  • مرونة في استخدام خدمة التمويل من خلال أكبر شبكة فروع متكاملة يقدمها ميثاق في السلطنة.
لمعرفة المزيد