الصفحة الرئيسية ›› خطة ميثاق للتوفير

خطة ميثاق للتوفير
حقق أهدافك مع خطط ميثاق للتوفير

تعتبر خطة ميثاق للتوفير أحد المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإس امية والتي توفر للزبائن القدرة على التوفير والاستثمار والحماية في نفس الوقت. فبموجب هذا المنتج، يضع الزبون هدفا معينا وبعد ذلك يساهم / يوفر بشكل منتظم لتحقيق الهدف. كما يحتاج الزبون إلى أن يوفر مبالغ بسيطة بشكل متكرر )شهري، ربع سنوي، نصف سنوي أو سنوي( لتحقيق مبلغ محدد على مدى فترة معينة من الزمن. يتمكن المودع من توفير مبالغ تعينه في المستقبل من خ ال حساب التوفير والتي لم يكن من الممكن أن يوفرها من خ ال المدخرات المنتظمة العادية أو منتجات الوديعة الثابتة.انقر هنا

ماذا نقدم؟
تنمية المدخرات

سيساعد ميثاق زبائن هذا المنتج على تنمية مدّخراتهم من خال استثمار المدّخرات المتراكمة في منتجات التمويل والاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسامية، حيث تضاف العوائد التي يتم تجميعها من المدخرات للوصول إلى المبلغ المطلوب بمدة أقصر.

التغطية التكافلية للمدخرات

يأتي هذا المنتج أيضا مع تغطية تكافلية داخلية، وتقل هذه التغطية مع تقدم عمر الخطة نتيجة لنمو المدخرات المتراكمة. تُساعد التغطية التكافلية في التأكد من تحقيق الأهداف التي وضعت في حساب التوفير حتى لو حدث لصاحب الخطة مكروه - لا قدر الله - مثل الوفاة أو العجز الكلي الدائم.

الحصول على مبلغ نقدي يدفع لمرة واحدة لتغطية مصروفات العاج عند دخول المستشفى في حال تم تنويم الزبون في المستشفى لمدة لا تقل عن 24 ساعة بسبب إصابة ما أو مرض وذلك وفقا لوثيقة التغطية التكافلية.

يمكن أن يكون الغرض من هذه الخطة طويلة الأمد مثلما يلي:

  • التعليم
  • الزواج
  • التخطيط للتقاعد
  • الادّخار الشخصي
  • أي أهداف أخرى
التخطيط لوضع الأهداف

ندعــوك لزيــارة أقــرب فــرع لميثــاق والتواصــل مــع مديــر العاقــات المســؤول عــن معاماتــك المصرفيــة الــذي ســيقوم بمســاعدتك فــي التخطيــط لوضــع الهــدف باســتخدام الحاســبة التوفيريــة المصممــة لهــذا المنتــج تحديــداً. ســتقوم الآلــة الحاســبة باحتســاب الأقســاط الشــهرية/ الربــع ســنوية/ النصــف ســنوية/ الســنوية التــي يجــب عليــك توفيرهــا لتحقيــق المبلــغ الــذي تطمــح إلــى تجميعــه فــي نهايــة الخطــة.

المزايا
  • يمكن أن تبدأ الحسابات بمبالغ حتى 50 ريال في الشهر
  • الحد الأدنى للمساهمة الأولية هو 50 ريال
  • تتوفر الحسابات من ثاث سنوات وبحد أقصى وصول الزبون إلى سن 64 عام.
  • خيارات مرنة في دفع القسط: شهري/ ربع سنوي/ نصف سنوي أو سنوي
  • خصم مباشر/ أوامر ثابتة بتحويل مبلغ المساهمة إلى حساب خطة التوفير.
  • معدل ربح تنافسي لتنمية وتسريع المدخرات حيث سيتم الإضافة بشكل شهري إلى حساب التوفير.
  • تغطية تكافلية داخلية لحماية هدف خطة التوفير. يتم توفير التغطية عن طريق شركة التكافل في حالة وفاة الزبون - لا قدر الله. في هذه الحالة ستساهم شركة التكافل بالمبلغ المتبقي للخطة.
  • يتم استثمار المساهمة المستلمة في تمويات واستثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة عن طريق ميثاق.
  • في الحالات الطارئة، يمكن لصاحب الحساب سحب حتى 10 من المساهمات المتراكمة من حساب التوفير ويظل المبلغ المتبقي سليم بعد السحب عند ظهور طارئ ولكن لن يتم تحقيق مبلغ الهدف الموضوع. يُسمح بالسحب الجزئي مرة واحدة فقط في كل عام ميادي ) من يناير إلى ديسمبر(
  • يُسمح بسحب المبلغ كله ولكن سيكون هناك رسوم ما قبل الاغاق وهي 1% وسيتم تطبيقها على المساهمات المتراكمة من حساب التوفير وسيتم رد المبلغ إلى الزبون.
مخطط توضيحي لآلية عمل خطة ميثاق للتوفير

يبلغ خالد من العمر 30 عاماً ولديه طفل اسمه إسماعيل عمره 10 سنوات.

يريد خالد توفير مبلغ 20٫000 ريالاً عمانياً على مدى 15 عاماً لتغطية جميع تكاليف تعليم ابنه الجامعي لاحقاً

يطمح خالد إلى توفير المال اللازم لتغطية تكاليف تعليم ابنه الجامعي مستقبلاً

اختار خالد المساهمة الشهرية بقيمة 88 ريال ووديعة أولية 100 ريال.

عندما يصل اسماعيل إلى السن المطلوب سيكون المبلغ وفقا للخطة كما يلي: 20٫130.34 ريال عماني ) المبلغ المودع بالإضافة إلى الأرباح(

في حالة وفاة خالد بعد 5 سنوات، يحق للمستفيد الحصول على المبالغ التالية:

  • سيقدم البنك المساهمات التي دفعها الزبون مع الأرباح أي سيرد البنك مبلغ 5٫805.07 ريال عماني
  • ستوفر شركة التكافل مبلغ وقدره 15٫806.34 ريال عماني
  • المبلغ الإجمالي الذي سيتم دفعه في تاريخ الاستحقاق هو 21٫611.41 ريال عماني

 

إخ اء مسؤولية: الأرقام المذكورة أعاه معدة على أساس أن معدل الربح المتوقع 3٪ في العام وربما يتغير ذلك على حسب أداء مجموعة أصول المضاربة. يتم إعان معدلات المضاربة بشكل شهري.

لن يكون ميثاق للصيرفة الإسامية مسؤولاً عن أية مطالبات للتغطية التكافلية ويقتصر دوره كوسيط فقط. حيث ستقوم شركة التكافل بإتمام إجراءات المطالبة وفق لشروط وثيقة التغطية التكافلية.


ما هي ميزات المنتج في حالة الوفاة؟
ما هي عملية المطالبة؟
من يحق له الاشتراك؟
كيف تعمل خطة ميثاق للتوفير؟
هل يمكن للزبون فتح أكثر من حساب؟
ما المقصود بالتكافل؟
كيفية التقدم للحساب

تفضل بزيارة فرع ميثاق للصيرفة الإسامية واطلب منتج خطة ميثاق للتوفير وسيقوم مدير العلاقات المسؤول عن معاملاتك المصرفية باطلاعك على التفاصيل الخاصة بهذه الخطة. يجب على الزبون تعبئة استمارة طلب فتح حساب ميثاق للتوفير، وسيقوم مدير العلاقات المسؤول عن معاملاتك المصرفية بإعداد ملخص بيانات الخطة والنموذج الإيضاحي )الجدول الذي يوضح التفاصيل عن المساهمات، الأرباح المتوقعة والتغطية التكافلية( وبعد ذلك يوقع الزبون على استمارة الطلب وعلى الشروط والأحكام وملخص بيانات المنتج. سيقوم مدير العلاقات المسؤول عن معاملاتك المصرفية من فتح حساب للتوفير في النظام.

لمعرفة المزيد